#‏التفكير_العلمى_فى_التفاسير‬
.....الحلقة الاولى جـــــ(2)ـــــ .....
و التفكير العلمي يحتاج الي فرضيه أو نظريه يمكن إثباتها أو نفيها بالأدله و بدرجة ثقه ترجح فرضا ما و تفتح الباب للتجربه الأمينه الذكيه التي لا تدمر اصل المشكله أو تشوهها أو تقود الي طريق عقيم يصل الي لا شيء فيضيع مجهود الباحث و يتشتت الباحث فيفقد القدره علي الوصول للهدف بسرعه و موضوعيه Objective approach و قد يستخدم الباحث احد الأساليب المتبعه مسبقا في Quantitativeالتحليل الكمي لإدراك عدم نقص المحتوي أو و الكيفي لإدراك درجة كمال المحتوي و خلوه من العيوب Qualitative
فماذا عن الإبداع ؟ .. أي بعد إستخدام ما هو متبع هل يمكن للباحث أن يصل الي إكتشاف او إختراع أو تطوير لأسلوب بحثي أو نقطه جديده تستخدم كمعيار للتقييم أو تسهل الفهم أو الإدراك للمعاني بحيث تظهر معالم جديده كمن يقرا رساله مسحوره بالحبر السري او مشفره ؟ هذا هو الفكر الإبداعي creative thinking
أضرب مثلا بين ايدينا هو ترجمة قواعد و أحكام تلاوة القرآن الي رموز لونيه تعين القاريء علي المد و الإظهار و الإضغام و الغنه و القلقله و غيرها من الأحكام التي لم تكن موثقة في المصاحف الغير ملونه
انــــــــــــتظرونا فى الحلقة الثانية ........
‫#‏البحث_العلمى_حياة

0 التعليقات:

إرسال تعليق

احصائيات

facebook

عن المبادرة

هي مبادرة شبابية تطوعية غير ربحية لا تنتمي إلى أي مؤسسات وليس لها أي انتماءات سياسية لأي حزب من الأحزاب لها العديد من الأهداف تدور حول موضوع واحد وهو نشر ثقافة البحث العلمى بمصر والوطن العربي للنهوض به