أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات فى العالم، أن الجيل القادم من نسخة أداة التحكم بالألعاب "كينيكت" لأجهزة الحاسبات الشخصية سيصل العام المقبل.

الجهاز الجديد قابل للاستخدام لإنشاء تطبيقات تعمل دون لمس للشركات والمؤسسات الاحترافية. وقد استخدم فى السابق فى المدارس والصناعات الطبية كجهاز مسح ضوئى للجسد.

وسوف يأتى الجيل الجديد من نسخة أداة التحكم بالألعاب "كيتينكت لأنظمة ويندوز"، والذى قيل إنه "سيحدث ثورة فى تجربة الحوسبة"، بكاميرا رقمية عالية الدقة بالألوان ومجال رؤية موسع، ونسخة محسنة من ميزة تعقب مسار حركة الجسم بالإضافة إلى مجس جديد.

ويعمل المجس الجديد المعتمد على الأشعة تحت الحمراء تقريبا فى أى ظروف إضاءة، فى حين سيسمح نظام جديد لفلترة الضوضاء بالتعرف على أصوات الكلام الطبيعية فى غرفة مزدحمة، كما سيتعرف المجس على حركات الرسغ ويتعقب حركات أجزاء جديدة من الجسد، مثل حافة اليد والإصبع.

ومن خلال قدرتها على التعرف على 6 هياكل جسدية فى نفس الوقت، يعتقد بوب هيدل، المهندس بـ "مايكروسوفت" أنه يمكن استخدام الأداة الجديدة فى تطوير حلول محسنة فى مجالى إعادة التأهيل والصحة البدنية.

وسيتم تقديم عرض تجريبى لأداة "كينيكت لأنظمة ويندوز" خلال مؤتمر "مايكروسوفت" التطويرى "بييلد ديفولبر" خلال شهر يونيو المقبل.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

احصائيات

facebook

عن المبادرة

هي مبادرة شبابية تطوعية غير ربحية لا تنتمي إلى أي مؤسسات وليس لها أي انتماءات سياسية لأي حزب من الأحزاب لها العديد من الأهداف تدور حول موضوع واحد وهو نشر ثقافة البحث العلمى بمصر والوطن العربي للنهوض به